بالفيديو: تظاهرات وأعمال شغب في وسط بيروت… والجيش يحذر

نظم ناشطون في التحركات الاحتجاجية، مسيرة بعد ظهر اليوم تحت شعار “ستدفعون الثمن”، انطلقت من منطقة البربير باتجاه وزارة المالية مرورًا بوزارة الاقتصاد، وصولا إلى السرايا الحكومية في وسط بيروت.

وقد طالب المتظاهرون بتحديد موعد للانتخابات النيابية المبكرة لتغيير السلطة التي اوصلت البلد إلى ما وصل اليه.

وفيما حافظت التظاهرة على سلميتها، أفيد عن أن بعض المتظاهرون قاموا بإلقاء المفرقعات النارية عند مداخل ساحة النجمة وقابلتهم القوى الامنية بإطلاق القنابل المسيلة للدموع، كما حاول بعض الثوار فتح ثغرة في الجدار الإسمنتي الذي وضعته السلطة في مواجهة شعبها.

وتجدد الاشكال بين المتظاهرين عند مدخل مجلس النواب في شارع بلدية بيروت، وسط اعتداءات على عدد من المصورين والصحافيين واجبارهم على عدم تصوير ما يجري على الأرض من اشكالات.

ورمى عدد من المتظاهرين إطلاق المفرقعات والحجارة باتجاه عناصر القوى الأمنية عند مدخل مجلس النواب، وآخرين يناشدونهم عبر مكبرات الصوت التوقف عن ذلك والحفاظ على سلمية التحرك. لكنهم لم يتوقفوا بل كثفوا الرمي، بعدما عمدوا إلى تكسير قطع حجرية ورخامية من جدران الشوارع والمحلات التجارية، ورميها.كذلك جابت مسيرة راجلة شوارع النبطية وردّد المتظاهرون فيها هتافات: “لن ندفع”.

قيادة الجيش جددت ، في تغريدة عبر “تويتر”، “التذكير بسلمية التظاهر والتعبير عن الرأي”، مؤكدة أن “التعدي على الأملاك العامة والخاصة لا يندرج في إطار حرية الرأي والتعبير”.

كما ذكرت بوجوب احترام توجيهات الوحدات المولجة حفظ الأمن.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

ما جديد أرقام اصابات ووفيات كورونا اليوم؟

أعلنت وزارة الصحة في تقريرها اليومي، تسجيل 1319 اصابة جديدة بفيروس كورونا في لبنان خلال …