بالفيديو والصور: “كلنا للوطن”… العرض المدني للاستقلال يملأ الساحات بهجة

يعدّ العرض المدني لاستقلال “كلنا للوطن” عرضاً رمزياً، يشارك فيه كلّ شرائح المجتمع والمناطق والمهن والاختصاصات والفئات العمرية. إذ يعتبر وسيلة تعبير حضارية مدنية تعكس بطريقة جامعة انضواء كلّ اللبنانيين تحت راية العلم اللبناني. ويبدأ هذا العرض حوالى الساعة الثانية بعد الظهر، أما التجمع فهو في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً.  

وفي تفاصيل العرض المدني، تتسلم قيادات الأفواج الرايات الخاصة بها من خيمة العسكريين المتقاعدين، ويبدأ الاحتفال بنشيد الموت الذي سيعزف تخليداً لأرواح الشهداء. ويتخلل نشيد الموت وضع إكليل من الزهر والغار على تمثال الشهداء من طفلين، وبعدها يبدأ النشيد الوطني اللبناني الجديد (منبتٌ للنساء والرجال).

إلى ذلك، يبدأ العرض المدني العفوي للاستقلال عبر استعراض الأفواج، التي تتألف من 41 فوجاً، من مبنى “النهار” باتجاه الرينغ وصولاً الى الجامع بحيث سيكون نصب الشهداء إلى يسار الأفواج. وبعدها، تلقى التحية على هذا النصب. وعند وصول فوج الأطفال الحاملين حمامات بيضاء قرب نصب الشهداء، يحيث سيُصار إلى إطلاقها ومن ثم يلقون التحية بالنظر الى نصب الشهداء وإنزال العلم بطريقة أفقية.

وفي هذا السياق، يستكمل الاحتفال بالاستقلال حتى الساعة التاسعة والنصف مساء بمجموعة من النشاطات بدءاً من الأعمال المسرحية مروراً بإضاءة شعلات الاستقلال وصولاً إلى النشيد الوطني الجماعي والمنوعات اللبنانية. 

النهار


عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

زيارة ماكرون إلى السعودية.. هل تُحدث خرقًا في الملفّ اللبناني؟

على وقع انسداد الأفق الحكومي، يعود رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إلى بيروت نهاية الأسبوع ليقف …