صحة

برد العظام… حالة صحية شائعة وأعراضها قويّة ومؤلمة

نتيجة برودة الطقس في فصل الشتاء التي تؤثر على الجسم بالكامل قد تُصابون ببرد العظام. وهي حال تُعتبر من الحالات الصحية الشائعة إلّا أنّ الأعراض المرافقة لها مزعجة ومؤلمة. وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي للإصابة بها أبرزها التعرض للإنفلونزا أو نزلات البرد الحادة، وأيضاً بعض العوامل كتأثير درجات الحرارة المنخفضة على العظام.

ما هي المضاعفات التي تتعرّضون لها في حال الإصابة بِبرد العظام؟

– كغيره من حالات البرد الذي يتعرض لها الجسم، ستشعرون بالتعب والإرهاق طيلة الوقت مع الحاجة للنوم أو للبقاء في السرير نتيجة حدة الأعراض.

– بالمقابل ستواجهون عدم القدرة على النوم والإصابة بالأرق، وذلك بسبب الأوجاع المترافقة مع برد العظام.

– يعتبر ألم العظام الشديد والمتواصل من أكثر المضاعفات المزعجة، وقد يستهدف كل المناطق في الجسم أو البعض منها، وذلك يختلف من حالة الى أخرى. كما وقد يتطور الأمر الى صعوبة بتحريك العظام، بالإضافة لألمٍ في المفاصل أيضاً.

– صعوبة الوقوف لفترةٍ طويلة من الأعراض التي تكون بسبب هذه الحالة الصحية التي يواجهها الكثير من الأشخاص في فصل الشتاء.

– بالإضافة الى كل المضاعفات السابقة، قد يواجه المريض أيضاً الأعراض المعروفة عن نزلات البرد كسيلان الأنف أو إحتقانه، السعال، ألم أو إلتهاب الحلق، الحمى، فقدان الشهية، الصداع.

كيف يتم علاج برد العظام؟

– على طبيبكم منحكم الأدوية اللازمة لعلاج برد العظام، مع الفيتامينات التي تمنح الجسم القوية وتمده بالعناصر التي يحتاجها، وعليكم الإلتزام الكامل بالجرعات المحددة لهذه الأدوية.

– تناولوا الأطعمة الغنية بالفيتامينات، وعزّزوا النظام الغذائية بأطباق من الشوربات على أنواعها وخصوصاً شوربة الدجاج للتعافي بسرعة، بالإضافة للمشروبات الدافئة التي ترتكز على الأعشاب والعسل.

– يمكنكم تدليك العظام ببعض أنواع الزيوت الطبيعية أو بعض أنواع الكريمات العلاجية، كما ويُنصح إستعمال الكمادات الدافئة أو الباردة على المناطق التي تشعرون فيها بالألم الشديد.

– حاولوا الحصول على الراحة خصوصاً إذا كانت الأعراض حادة حتى الشفاء من برد العظام، لأنّ دفع الجسم على القيام بالأعمال المرهقة سيزيد من ألم عظامكم، وعليكم عدم التعرض لبرودة الطقس طيلة فترة إصابتكم ببرد العظام.

صحتي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة