لبنان

بعد “قرار الحريري”… الفرزلي يتحدَّث عن “نكسة ومؤشّرات سلبيّة”

علّق نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي على قرار الرئيس سعد الحريري الخروج من الحياة السياسية أنّ “المعادلة اللبنانية أُصيبت بنكسة كبيرة”.

لكنّه رأى أنّه “من المُبكر أنْ نتحدّث كيف سيتطور المشهد لأنّه مُرتبط بكيفية تعاطي الأفرقاء فهل سيتبعون سياسة إدارة الظهر الذي سيزيد من الإنقسامات في الواقع اللبناني أم سيتجهون إلى التفكير في معالجة الأمور بما يضمن إستقراراً وفق استراتيجية محددة”.

ووسط هذا المشهد المُربك رأى أنّ “الكلام الكويتي ألقى بثقله ممّا يجعل الأمور أكثر دقّة وصرامة ولكننا مُجبرون على الإنتظار لنرى ما سيحدث”، وقال عن بنود المبادرة : “أعتقد أنهم يُحملون البلد ما لا طاقة له على حمله”.

ووجد الرئيس الفرزلي بين المبادرة الكويتية بما تُمثل كما قال وزير الخارجية الكويتي من ارادة عربية ودولية، وما قاله الرئيس الحريري عن مهمة والده الشهيد الذي جاء من أجل إرساء السلم الاهلي ما قد يناقض الضغط الحاصل على لبنان”.

وعن مصير الإنتخابات وتأثير خروج تيار المستقبل من المعادلة قال: “والله بالرغم من أجوائنا على جديّة القرار بإجراء الانتخابات إلّا أنّ التطورات تؤشّر مؤشرات سلبية قد يكون من نتائجها التأجيل، ولكن معلوماتي حتى الآن أنّ الإنتخابات ستجري في مواعيدها”.

ليبانون ديبايت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة