لبنان

بعد محاولة مواطن حرق نفسه في المدينة.. هذا ما أعلنته “بلدية صيدا”

أعلن المكتب الإعلامي لبلدية صيدا في بيان، أن “أزمة المواطن س.ع. (كهربائي سيارات) انتهت بعدما كان هدد بإحراق نفسه داخل سيارته التي صب عليها مادة البنزين وسط ساحة النجمة، قبالة القصر البلدي في المدينة، إحتجاجاً على تحرير محضر مخالفة بحقه على خلفية فتح محله الكائن في عين الدلب – شرق صيدا”.

وأضاف البيان: “وعلى الفور حضر رئيس لجنة الطوارىء في مجلس بلدية صيدا حسن الشماس لمتابعة الموضوع، كما تدخل قائد شرطة بلدية صيدا المفوض ثالث بدر قوام مع عناصر الشرطة وحاولوا ثنيه عن محاولته احراق نفسه. كما تدخل قائد فوج إطفاء بلدية صيدا الملازم أول إطفائي سليم الغضبان الذي أوعز لعناصر الفوج التأهب للتدخل فيما لو أضرم النار بنفسه أو بسيارته. كما قام الجيش والقوى الأمنية بالإنتشار في المكان للغاية نفسها، وأيضاً تدخل عدد من أفراد عائلته وأصدقائه لثنيه عن تنفيذ تهديده”.

وتابع: “وأجرى القائد قوام إتصالاً هاتفياً برئيس البلدية المهندس محمد السعودي الذي طلب المواطن أن يتحدث معه، فنقل له معاناته، وهو رب أسرة لم يعد بإمكانه أن يتحمل ضيق الاوضاع المعيشية بسبب الإقفال، وفاقم وضعه الإنساني تحرير محضر المخالفة له بسبب فتح محله الكائن في عين الدلب لتأمين قوت يومه”. 

ولفت البيان الى ان “السعودي أبدى تحسسه لما يعانيه المواطن س.ع، واعداً بـ”معالجة موضوعه ومتابعته مع الإدارات المختصة والتمني عليها مراعاة أوضاع المواطنين الذين فاقمت أزمة كورنا وإلتزامهم المنازل وإنقطاع رزقهم من معاناتهم”. 

واشار الى ان “المواطن أدخل إلى باحة البلدية لأخذ قسط من الراحة، بعدما بدت عليه علامات الإعياء بسبب مادة البنزين على ملابسه، وتم إستدعاء سيارة إسعاف تابعة للصليب الأحمر اللبناني لنقله إلى المستشفى”.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة