“بلوك فايسبوك” .. طرق سهلة تُبَيِّن من قام بحظرك!

رغم أنَّ الفكرة الأساسية لمواقع التواصل الاجتماعي هي تقريب المسافات وتعزيز درجة التفاعل واكتساب صداقات ومعارف جديدة، لكن تلك المواقع تتحول في بعض الأحيان لساحات قتال عند حدوث أي اختلاف في الرأي أو الفكر، وهو ما يكون سببًا في حظر بعض المستخدمين لبعضهم البعض عبر خاصية “البلوك” التي تتيحها تلك المواقع لمستخدميها. وفيما يلي 5 طرق تكتشف من خلالها إن كان أي من معارفك أو أصدقائك قد قام بحظرك على “فايسبوك”:

تفقد قائمة الأصدقاء

وهي طريقةٌ بسيطة تتيح لك معرفة ما إن كان أحدهم قد قام بحظرك أم لا، وقال تشاد ماكدونالد، خبير السوشال ميديا، إنَّ الملفات الشخصية وصور الملفات الخاصة بالحسابات المعطلة ستستمر في الظهور بقائمة أصدقائك، لكن لن يكون بمقدورك النقر على أي منها بعد ذلك، وأنّه حال قيام أي شخص بحظرك على الموقع، فلن يظهر لك على الإطلاق، ومن هنا يمكنك معرفة الأمر.

فحص ذكرياتك على “فايسبوك”

  هناك خاصية على الموقع تعرف بخاصية “الذكريات” التي تظهر لك تدويناتك القديمة، بما في ذلك كل من علَّق عليها أو أبدى إعجابه بها.
وهنا أوضح ماكدونالد أن الأشخاص الذين قاموا بحظرك سيواصلون الظهور على تدويناتك في خاصية الذكريات، لكن ملفاتهم ستُظهر أسماءهم بخط أسود لا يكون بمقدورك النقر عليه، على عكس الخط الأزرق الطبيعي بالنسبة للحسابات التي ما تزال في قائمة أصدقائك وما زال بمقدورك النقر عليها.

فحص غروباتك على “فايسبوك”

يمكنك فحص المجموعات المشتركة بينك وبين الشخص الذي تشتبه في قيامه بحظرك، وإن كنت أدمن لأي مجموعة، فسيكون بمقدورك رؤية كل الحسابات التي تتفاعل هناك، سواء قاموا بحظرك أم لا، لكن إذا لاحظت ظهور حساب بخطٍ أسود غامق، فهذا دليل على أنَّ المستخدم قام بحظرك (أو أنك قمت بحظره)، ومن ثم لن تتمكن من النقر عليه ورؤية صفحته في الأخير.

كيف تعرف إذا قام أحدهم بحظرك على “ماسنجر فايسبوك”؟

 بمقدور أحدهم أن يحظرك على “ماسنجر فايسبوك” حتى إذا لم يحظر حسابك على الموقع، ولكي تكتشف ذلك، حاول أن تبعث برسالةِ على حسابه، فإذا ظهرت لك رسالة خطأ تقول (هذا الشخص غير متاح في الوقت الحالي)، فهذا دليل على أنَّ هذا الشخص إما أنّه قام بحظرك أو أوقف حسابه على الموقع.

فوشيا

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

خبر سارّ من غوغل لمحبي التصوير!

كشفت تسريبات تقنية عن المواصفات التي ستتوفر في هاتف “غوغل” المنتظر من نوع “بكسل 6″، …