رياضة

تأجيل تصفيات كرة السلة المؤهّلة إلى أولمبياد طوكيو

تأجّلت التصفيات المؤهّلة إلى مسابقة كرة السلة في أولمبياد طوكيو في فئة الرجال إضافة إلى بطولتيّ أوروبا والأميركيتين لمدة عام بسبب فيروس “كورونا”، بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة.

واضطر الاتحاد الدولي لإعادة جدولة مواعيد بطولاته بعد تأجيل أولمبياد طوكيو، التي كانت مقرّرة بين 24 تموز/ يوليو والتاسع من آب/ أغسطس 2020، حتى العام المقبل.

وبذلك ستقام التصفيات الأولمبية، التي كانت مقرّرة بين 23 و28 حزيران/ يونيو هذا العام، في الفترة بين 22 حزيران والرابع من تموز 2021.

وتأجّلت بطولتا أوروبا والأميركيتين لفئة الرجال، كان من المقرّر إقامتهما في 2021، إلى الفترة من الأول إلى 18 أيلول / سبتمبر 2022.

وستقام بطولة الأميركيتين للسيدات بين 20 و27 حزيران العام المقبل قبل انطلاق الأولمبياد، بينما ستقام بطولة أوروبا للسيدات قبلها بعشرة أيام.
وانتهت التصفيات الأولمبية للسيدات في شباط/ فبراير الماضي حين تأهّلت بلجيكا وكندا وأستراليا وفرنسا وبورتوريكو ونيجيريا وصربيا والصين وإسبانيا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان المضيفة. 

وتأهّلت ثمانية منتخبات حتى الآن في فئة الرجال وهي إيران ونيجيريا والأرجنتين وفرنسا وأستراليا وإسبانيا بطلة العالم والولايات المتحدة بحسب نتائجها في كأس العالم 2019 بالإضافة إلى اليابان مستضيفة الأولمبياد.

وستتبقّى أربع بطاقات من خلال أربع بطولات تأهيلية تشارك فيها 24 دولة سيصعد من خلالها الفائز فقط بكل بطولة للمشاركة في الأولمبياد. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة