تكنولوجيا

تحذير من استخدام كلمات سرّ شائعة للحسابات الإلكترونية!

أشارت شركة “أي دي إجينت” المتخصّصة بلأمن السيبراني، إلى أنّه من السّهل الكشف عن كلمة سر المستخدمين إن كنت تعلم هواياتهم أو اهتماماتهم.

ووفقاً لخبراء الشركة، فإنّه من الشائع استخدام الرياضة وأسماء الفرق ككلمة سر، وغالبًا ما تتألف كلمة سرّ المستخدمين من كلمة واحدة، مثل، كرة القدم أو الهوكي أو التنس، كما أنّه من المتداول استخدام أسماء شخصيات الأفلام الكرتونية والأفلام الشهيرة لكلمة المرور، من بينهم “ميكي ماوس” و”سوبرمان” و”باتمان”، بحسب ما نقلت وكالة “سبوتنيك” عن موقع الشركة.

ويضيف المستخدمون الأكثر جدية أرقامًا إلى الأحرف في كلمات مرورهم. ومع ذلك، غالبًا ما تكون لهذه الحروف دلالات مرتبطة بأسماء الفرق الموسيقية أو اسم أحد الألبومات، فالرقم “182” يمكن أن يعني فرقة “بلينك” والرقم 2112 هو اسم أحد ألبومات فرقة “راش”. وهناك طريقة شائعة أخرى لإنشاء كلمة مرور وهي استخدام اسم المستخدم نفسه.

ونصح الخبراء عدم إنشاء كلمات سر كهذه وتفعيل الاستيثاق بعوامل عدة على جميع الأجهزة إن أمكن ذلك، ففي هذه الحالة، سيحتاج المتسللون إلى المزيد من المعلومات الشخصية أو الوصول إلى الهاتف الذكي الخاص بالمستخدم، ما سيعقد عملية القرصنة.

في وقت سابق، أطلقت شركة “غوغل” الأميركية تحديثاً على متصفحَيْ الإنترنت “كروم” و”سفاري”، بحيث يحافظ على أمان وسرية تلك الحسابات.

سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة