الأبرز

ترامب يوقف السفر مع أوروبا بسبب “كورونا”.. و”الاتحاد” يحذر من إرباك اقتصادي

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ليل الأربعاء الخميس، منع السفر من وإلى الدول الأوروبية باستثناء بريطانيا ابتداء من ليل الجمعة ولمدة 30 يوما لمواجهة انتشار فيروس “كورونا” المستجد “كوفيد-19”. ودفع تصريح ترامب الاتحاد الأوروبي الى التحذير من “إرباك اقتصادي”. 

ترامب يوقف السفر مع أوروبا لمدة 30 يوما

في التفاصيل، قال ترامب، في كلمة للشعب الأميركي وجهها من البيت الأبيض إنّه “من أجل منع الإصابات الجديدة من الوصول الى شواطئنا، سوف نعلق جميع الرحلات من أوروبا إلى الولايات المتحدة للأيام الثلاثين المقبلة. القواعد الجديدة تدخل حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة”.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة قادرة على مواجهة فيروس كورونا و”سجلنا انخفاضا في أعداد المصابين خلال الأيام الماضية”.

وأكد ترامب أنه تم تخصيص أكثر من 8 مليارات دولار لمواجهة فيروس كورونا. وأضاف أن هذه القيود تشمل أيضا “الحجم الهائل للتجارة والشحن” بين أوروبا والولايات المتحدة، و”أشياء أخرى مختلفة ريثما نحصل على الموافقة”.

الاتحاد الأوروبي يحذر من “إرباك اقتصادي”
  ورداّ على الحظر، أعلن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، الخميس، أن الاتحاد الأوروبي سيعمد إلى تقييم حظر السفر من أوروبا الذي أعلنه  ترامب.

وأضاف ميشال قائلا إنه “يجب تجنب إرباك النشاط الاقتصادي”. 

وجاء التحذير من ميشال عبر حسابه على موقع “تويتر”، مشيرا إلى أن أوروبا تتخذ كل الإجراءات الضرورية لاحتواء انتشار فيروس كورونا الجديد والحد من الإصابات بالفيروس، وتواصل تقديم الدعم للأبحاث المتعلقة بمكافحة الفيروس القاتل. 

الخارجية الأميركية تنصح المواطنين..  

وكانت الخارجية الأميركية قد أعلنت أمس الأربعاء  أن على الأميركيين إعادة النظر في سفرهم إلى خارج البلاد بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وقالت في بيان: “تنصح وزارة الخارجية الأميركية المواطنين الأميركيين بإعادة النظر بسفرهم إلى الخارج بسبب التأثير العالمي لفيروس كوفيد-19”. الى ذلك، أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني غريشام في بيان، أن “الرئيس الأميركي دونالد ترامب ألغى فعاليات كانت مقررة هذا الأسبوع في كولورادو ونيفادا إمعانا في التحوط من تفشي فيروس كورونا”. 

سكاي نيوز – أ.ف.ب – وكالات


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة