تعتيم كامل!

لوحِظَ التعتيم الكامل من جانب قيادة تيار المستقبل على تقرير أمين سرّ “هيئة الإشراف والرقابة” محمد مراد الذي قدَّمه في الاشهر الاولى من العام الحالي وتمحوَر حول عمل الماكينة اللوجستية المركزية والمنسّقيات في “التيار” التي طاولتها قرارات التجميد بناءً على تقارير مُرسَلة اليها من “الأمانة العامة” لـ “المستقبل” بغية تحديد المسؤوليات حيال ما إعتُبِرَ أنّه تقصير في الانتخابات النيابية والتي دفعت الرئيس سعد الحريري نفسه الى الاعتراف بخسارة كان يمكن تفاديها.

مع العلم، أنّ من شأن هذا التقرير كشف الثغرات الاساسية التي قادت الى حصول انتكاسات “مستقبليّة” في أكثر من منطقة.

يُذكَر، أنّ الحريري كان أصدر في كانون الثاني الماضي، وعلى بُعد تسعة أشهر من إنتهاء الانتخابات النيابية الأخيرة، سلسلة قرارات تنظيميّة وتعيينات كان الأبرز فيها إعادة تعيين أحمد الحريري أمينًا عامًا لـ”التيّار”، وذلك بعد منحِ المكتب السياسي الحريري صلاحيات إستثنائية بعد انتهاء الاستحقاق النيابي.

وشملت القرارات، تجميد عمل “هيئة شؤون الانتخابات” ومجالس منسّقيات بيروت والبقاعين الغربي والأوسط والكورة وزغرتا، وإحالة عددٍ من الهيئات الى “هيئة الإشراف” للنظر في أدائها.

وبناءً للصلاحيات الاستثنائيّة نفسها، أصدر الرئيس الحريري في وقتٍ لاحقٍ قرارًا بإعادة تشكيل هيئات “التيّار” منها المنسّقيات المُنحَلّة في كلٍّ من بيروت والبقاعين الغربي والأوسط.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

“تجربة العام الماضي كانت فاشلة”.. المجذوب: موعد الإمتحانات الرسمية ثابت

أكّد وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب أنّ موعد الإمتحانات الرسمية ثابت ولن يتغيّر، موضحًا …