لبنان

تعديل النظام الداخلي يحدث أزمة في “التيار”.. إستقالات وتعيينات!

عقد المجلس الوطني في “التيار الوطني الحرّ” إجتماعاً يوم الإثنين الماضي، تقرر على إثره تعديل النظام الداخلي في التيار وزيادة نائبين لرئيس “التيار”، بعدما كان عدد نوابه إثنين، وكذلك تقرر تعيين منصور فاضل نائباً للرئيس لشؤون الشباب والبلديات، في حين من المتوقع تعيين طارق الخطيب، الوزير السابق، نائباً لشؤون العمل الوطني.

لكن تعيين فاضل أثار موجة من الإعتراضات منذ أن أعلن رئيس “التيار” جبران باسيل ذلك قبل عدّة أشهر، وقد علم أن باسيل حقق ما يريده بتعيين فاضل، غير أن الأمر كلّف إستقالة نسيب حاتم مسؤول لجنة الإنتخابات في التيار، على أن يتم سريعاً تعيين بديل عنه بات إسمه شبه معرف في الأوساط العونية.

لكن إستقالة حاتم لن تكون يتيمة، إذ تتحدث المصادر عن دومينو من الإستقالات التي ستحصل قد يكون أولها إستقالة سيد يونس مسؤول العمليات في لجنة الإنتخابات والصديق الشخصي للوزير جبران باسيل.

وتقول المصادر أن تعيين فاضل سيؤدي حكماً إلى تبديل مسؤول الشباب في “التيار” جهاد سلامة، لتعيين آخر يتناسب مع رؤية فاضل وطموحاته ومشروعه.

وترى المصادر أن الإستقالات التي تحصل حالياً ليست إستقالات مشابهة لإستقالات المعارضين العونيين الذين يعارضون وجود باسيل على رأس “التيار الوطني الحرّ”.

وقد أرسل حاتم تسجيل صوتي إلى رفاقه في “التيار” أبلغهم فيه قراره بالإستقالة من التيار، مؤكداً أنه لم يعد يستطيع الإكمال بالمهمة الملقاة على عاتقه بالرغم من قناعاته بالمبادئ التي يؤمن بها “التيار”.

لبنان 24


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة