لبنان

“توجه إيجابي جدًا” في مجلس الوزراء… وهذا ما تم بحثه

أشار وزير الإعلام جمال الجراح، في تصريح بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء، إلى أن المجلس بحث “في كل الاقتراحات الواردة في لجنة الإصلاح المالي والاقتصادي”، معلنا أن “هناك توجها إيجابيا كبيرا جدا لإقرار قانون ضمان الشيخوخة وقانون الجمارك والقانون الضريبي في أسرع وقت”.

وأضاف: “جرى تخفيض على بعض النفقات في المحروقات، وأمور أخرى مثل الأثاث والمفروشات. هناك دراسة تُعد بخصوص الجمعيات التي تأخذ مساهمات من الدولة، لكي نرى التي لديها جدوى أو خدمة تؤديها في المجتمع لنترك لها المساهمة، أما الجمعيات التي تنال مساهمات ولا تؤدي الغرض فسيتم تخفيض مساهمة الدولة أو إلغاء هذه المساهمات، كما حصل ضبط في نفقات المحروقات لكل مؤسسات وإدارات الدولة بشكل عام”.

ولفت إلى أن “هناك دراسات ستقدم وسيعقد مجلس الوزراء جلسة له عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الاثنين المقبل ويمكن أن تعقد جلسة قبل مجلس الوزراء للجنة الإصلاحات”.

وختم: “كما تم التطرق إلى موضوع التقاعد وهناك دراسات ستحصل على التقاعد والحسومات عليه. وتم اتخاذ قرار بوضع “السكانر” على المعابر الجمركية لضبط عملية تهريب البضائع التي تهرب الى لبنان. وهناك اتفاق شبه كامل على قانون الشراء العام والالتزام الضريبي والجمارك وضمان الشيخوخة، وهذا تقدم أساسي بالنسبة لموضوع قانون ضمان الشيخوخة لأنه يوفّر الحماية الصحية والاجتماعية لكبار السن. هذا كل ما تم بحثه تقريبا هناك أرقام كانت في الموازنة تم إنجازها اليوم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة