تويتر بخاصية جديدة: غرّد واحصل على “بقشيش”

أصبح أمام المغردين فرصة الحصول على أموال عبر كتابتهم لتغريدات مميّزة بعد أن قدّم موقع تويتر لرواده خدمة تقديم إكراميات مالية للمغردين المفضلين لديهم، عبر إضافة أداة جديدة تحمل اسم “تيب جار” (صندوق الإكراميات).

وفي بيان لها، أوضحت الشبكة الأميركية أن هذه الخدمة تعد أوّل مرحلة من خطتهم لاستحداث طرق جديدة لتقديم الدعم والحصول عليه عبر تويتر، بواسطة المال، وتتلخص فكرة هذا “الزر”، بقيام المتابعين بالضغط عليه وتقديم إكرامية أو بقشيش لصاحب تغريدة معينة كإحدى أدوات الإعجاب بمحتواها، فيما يتحكم الشخص بقيمة الأموال التي يرغب بتقديمها “إكرامية” للمغرد.

وحتى اللحظة، تقتصر القدرة على تقاضي أموال من خلال هذه الخدمة على عدد محدود من الحسابات، من صناع محتوى وصحفيين وخبراء ومنظمات غير حكومية. غير أنّ جميع المستخدمين للنسخة الإنجليزية يمكنهم دفع إكراميات.

وتمكن الخاصية بتقديم “إكراميات” إذ سيتم نقل قيمة التحويل مباشرة إلى حساب المغرد بواسطة خدمات للدفع الإلكتروني، والمفارقة أنه ليس هناك أي نسبة من الإكرامية لإدارة تويتر.

هذه الخطوة الجديدة يرى فيها بعض خبراء مواقع التواصل الإجتماعي، أنّها قد تحمل رد فعل سلبي على شركة تويتر وهجرة الموقع إلى منصات أخرى في حال وضع قيود على بعض التغريدات.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

هل تحل نظارة البيانات محل الهاتف الذكي؟

قالت الرابطة الألمانية لتكنولوجيا المعلومات إن نظارة البيانات تمثل حاليا أحدث صيحات التكنولوجيا؛ حيث تقوم …