لبنان

“حزب الله بحاجة إلى أربعة أمور حتى يتحرّك عسكريًا”!

كتب المُحلّل السياسي نضال السبع، في سلسلة تغريدات على حسابه عبر “تويتر”, “حزب الله بحاجة إلى أربعة أمور حتى يتحرك عسكريًا, أولًا, التفاف شعبي لبناني حول الخط 29
وثانيًا, “توقيع الرئيس ميشال عون المرسوم 6433”.

وأضاف, “ثالثًا, ﺗﺄﺯﻡ ﺍﻟﻌﻼﻗﺎﺕ ﺍﻷميركية ﺍﻹﻳﺮﺍﻧﻴﺔ على خلفية الاتفاق النووي, ورابعًا جواب سلبي من آموس هوكشتاين”.

وتابع, “العامل الاول متوفر، وهناك قناعة لدى عموم اللبنانيين بأن الخط 29 ضمن حقوق لبنان البحرية, العامل الثاني, غير متوفر والرئيس عون يرفض توقيع المرسوم, والعامل الثالث، يبدو أن هناك انفراجة على خط المفاوضات الاميركية الايرانية ،حيث تشير المعلومات إلى أن جوزيب بوريل, نقل رسائل ايجابية”.

ولفت السبع إلى أنه, “يبدو أن هناك اتجاه لاستئناف المفاوضات الاميركية الايرانية في قطر بدلًا من فيينا، وهذا يعني تراجع مؤشرات التصعيد في المنطقة وخاصة في جنوب لبنان”.

وزاد, “العامل الرابع: بالأمس تم تسريب خبر ان آموس هوكشتاين عقد لقاء مع الإسرائيليين عبر تقنية الفيديو “كونفرنس”, وهذا يعني أنَّ آموس هوكشتاين يقول لنا أن المفاوضات لم تنتهى بعد، وهو ما زال يبحث الامر مع الإسرائيليين”.

واستكمل السبع, “اجتماع جوزيب بوريل، بوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في طهران، والاتفاق على عقد لقاء أميركي ايراني في قطر، مؤشر على انخفاض منسوب التوتر في المنطقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة