الأبرز

سيُعقد في الريتز.. 5 مسؤولين أميركيين كبار بينهم كوشنير سيحضرون “دافوس الصحراء”

نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر حكومية قولها إن وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين والمستشار الرئاسي جاريد كوشنر سيرأسان وفد واشنطن إلى مؤتمر مالي سنوي في السعودية.
وقال مسؤول بارز في الإدارة الأميركية إن برايان هوك مستشار وزارة الخارجية لشؤون إيران وأفي بيركوفيتز مساعد كوشنر يعتزمان الانضمام إلى منوتشين وكوشنر في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض.
من جهته، قال مصدر حكومي ثان إن وزير الطاقة الأميركي ريك بيري، الذي من المنتظر أن يتنحى عن منصبه في أول كانون الأول، سيحضر أيضا المؤتمر.
وأجرى بيري سلسلة محادثات غير رسمية مع مسؤولين سعوديين من بينهم وزير الطاقة السابق خالد الفالح حول استخدام التكنولوجيا الأميركية لبناء محطات للطاقة النووية للاستخدامات المدنية في المملكة.
وكانت “رويترز” أفادت بأن كوشنر سيحضر المؤتمر بعد أن يرأس وفدا إلى اسرائيل.
ويسعى المؤتمر، الذي يطلق عليه اسم “دافوس الصحراء”، إلى اجتذاب بنوك استثمارية عالمية وممولين إلى الرياض للتفاعل مع مسؤولين سعوديين وحشد استثمارات لمشاريع في المنطقة. وسيعقد في الفترة من التاسع والعشرين إلى الحادي والثلاثين من تشرين الأول في فندق ريتز كارلتون بالعاصمة السعودية.
وفي العام الماضي، انسحب مديرون تنفيذيون من بينهم جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار الأميركي جيه بي مورجان، وبيل فورد رئيس مجلس إدارة شركة فورد موتور لصناعة السيارات من المؤتمر بعد اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي في الثاني من تشرين الأول.
يُشار إلى أنّ هذا المؤتمر يأتي بعد عام من مقتل جمال خاشقجي داخل قنصلية المملكة في مدينة اسطنبول التركية والذي أثار ضجة عالمية.
رويترز
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة