لبنان

شائعات كورنا في زغرتا تدحضها نتائج التحليل المخبريّة

علمت طبابة قضاء زغرتا أن نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت للمريض الموجود في مركز الشمال الاستشفائي، جاءت سلبية، وأنه غير مصاب بفيروس كورونا وهو يعاني من التهاب رئوي حاد أدى إلى ارتفاع حرارته ونقله إلى المستشفى للعلاج والمتابعة الطبية، وهو بالتالي ليس بحاجة إلى نقله لمستشفى رفيق الحريري الحكومي، وسيتابع علاجه في مركز الشمال الاستشفائي.

إلى ذلك، أكدت طبابة قضاء زغرتا أنها على اتصال مستمر ومتواصل مع معهدَي مار يوحنا كرمسده ومار أنطونيوس الخالدية حيث كان يدرّس الاستاذ مارون كرم المصاب بفيروس كورونا، وأنه بعد مرور خمسة عشر يوماً على آخر لقاء له مع الطلاب في المعهد لم تظهر أية عوارض كورونا على أحد من التلامذة أو الاساتذة أو الهيئة الادارية، وبالتالي يمكن اعتبار أن القطوع قد مرّ، ولكن المراقبة ضرورية والاحتراز واجب.

وأكدت طبابة قضاء زغرتا أن لا حالات كورونا في مستشفيات زغرتا ولا في مستشفى إهدن الحكومي، ودعت الجميع لا سيما مواقع التواصل الاجتماعي إلى استقاء الاخبار الصحيحة قبل نشر أي خبر حول كورونا منعاً لنشر الاخبار غير الصحيحة، ما يثير الهلع غير المبرر بين الاهالي.

وصدر عن إدارة مركز الشمال الاستشفائي البيان الآتي: بعد صدور نتيجة فحص الكورونا للمريض المشتبه بحالته في مركز الشمال الاستشفائي والتي تبين أنها ليست حالة كورونا، تتمنى إدارة المركز للمريض الشفاء العاجل. وبالمناسبة نشكر الطاقم الطبي والتمريضي والتقني وفريق الطوارئ وكل الفريق العامل لحرفيته وإنسانيته، آملين أن تنتهي هذه المحنة مع إيجاد علاج فعّال لهذا المرض. وليمنّ الله على وطننا وأهلنا بالصحة والخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة