الأبرز

شامل روكز… وزيراً للدفاع؟

ارتفعت أسهم النائب شامل روكز إلى مستوى قياسي في الشارع اللبناني، كمنافس لوزير الخارجية جبران باسيل، بعد تغريدة دعا فيها لسماع صوت الشعب والانصات لمطالبه.

وانعكس هذا الحضور الشعبي لروكز على قواعد “التيار الوطني الحر”، حيث انقسم مناصرو التيار بين من اعتبره متسلقاً على الحالة العونية، وبين من اعتبره بديلاً واقعياً لامتصاص الأزمة. وطرح البعض أن يكون روكز وزيراً للدفاع، وهي الحقيبة التي يشغلها الوزير الياس بوصعب.

وتداول عونيون صورة لروكز البدبلة العسكرية الى جانب صورة الرئيس ميشال عون بالبذلة العسكرية أيضاً، قائلين انه يكمل سيرة عون. وفي المقابل، رفض أنصار باسيل هذا التشبيه، مؤكدين ان الجنرال عون لا بديل عنه ولا شبيه له. وقال احدهم: “شامل مش أنت.. وانت الاساس” في اشارة الى ان الاساس هو عون، بينما شامل تغير أخيراً بمواقفه التي لا تشبه مواقفه السابقة.

وتمايز روكز في مواقفه أخيراً عن مواقف باسيل، ولاقى دعماً من زوجته كلودين عون، ابنة الرئيس ميشال عون، في وجه الصهر الآخر جبران باسيل. وانضمت ميراي عون، الابنة الكبرى للرئيس عون، الى موقف كلودين وروكز.

وظهر ان هناك انقساماً ضمن البيت العوني نفسه، عندما أكد عضو “تكتل لبنان القوي”، النائب آلان عون، في حديث مع “الجديد”، ان النائب شامل روكز والسيدتين كلودين وميراي عون، يُضافون الى لائحة من يريد تغيير الحكومة.

وفي “تويتر”، توجه مغردون من كل الاطياف السياسية لكلودين عون بالقول ان استبدال باسيل بالعميد المتقاعد شامل روكز “منكون ابتدينا خطوة الألف ميل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة