رياضة

شباب لبنان يتوج بلقب غرب آسيا للسلة

أحرز منتخب لبنان للشباب تحت 18 عاما، لقب بطولة غرب آسيا لكرة السلة، بعد فوزه في المباراة النهائية اليوم السبت على شقيقه السوري، بنتيجة (85-59).

وتأهل منتخبا لبنان وسوريا إلى بطولة آسيا التي ستقام في أغسطس/آب المقبل بإيران، إذ أن المنتخبين من غرب آسيا يتأهلان إلى البطولة القارية.

ولم يجد منتخب الأرز صعوبة في تجديد الفوز على أصحاب الأرض، خصوصا أن مستوى المنتخب اللبناني كان متقدما بفارق كبير عن باقي المنتخبات التي شاركت في البطولة الأقليمية بدمشق وما النتائج سوى دليل على ذلك.

وهذا هو الانتصار الخامس للبنان في البطولة ومن دون خسارة بعد فوزه الإثنين على فلسطين والثلاثاء على سوريا والأربعاء على العراق وتصدر الترتيب العام، ليفوز على فلسطين الجمعة في الدور قبل النهائي.

وبذلك واصلت كرة السلة اللبنانية عروضها القوية عبر كافة المنتخبات من الرجال بطل العرب ووصيف كأس آسيا وتحت الـ18 عاما (بطل غرب آسيا) وتحت 16 عاما (تأهل إلى بطولة العالم) إلى جانب منتخبات السيدات والفئات العمرية للإناث.

وأثبتت كرة السلة اللبنانية قوتها وحضورها الخارجي وأنها من الأقوى ليس في منطقة غرب آسيا فحسب، بل في القارة الصفراء، وباتت قريبة من المشاركة في بطولة العالم للرجال العام المقبل للمرة الرابعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة