عدوان: في اليوم الذي ألغينا فيه المعارضة والموالاة ضربنا الدولة

شدد نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان في حديث لبرنامج “الجمهورية القوية” عبر إذاعة “لبنان الحر”، على أن “أكثرية الطبقة السياسية اللبنانية لديها صعوبة في التعامل مع الأرقام، وهي تعيش حالة من النكران، ولكن الآن وصلنا إلى ساعة الحقيقة”.

وقال عدوان: “هناك خطأ جوهري في تركيبة الأمور، وهذا الخطأ هو أنه في اليوم الذي ألغينا فيه المعارضة والموالاة ضربنا الدولة”. وأكد أن “التغيير الحقيقي لن يحصل إن لم تكن هناك في انتخابات 2022 معركة جدية تؤدي إلى تغيير في الذهنية وفي الطبقة السياسية”.

وعن ملف موازنة العام 2020، رأى أنه “إن قدمنا أفضل موازنة للعام 2020 بما هو متاح فذلك لن يكفي، إن لم تكن هناك تدابير جذرية إصلاحية اليوم وخلال تطبيق الموازنة وما بعدها”، وسأل: “إذا لم نشكل هيئة ناظمة، من يراقب التنفيذ غير مجلس الإدارة والهيئة الناظمة”؟

وفي ما يتعلق بملف اللاجئين السوريين والملفات الأخرى المرتبطة، شدد عدوان على أهمية أن “يتم التوافق داخل الحكومة حول هذه الملفات”، وقال: “نحن كقوات لبنانية منفتحون للبحث مع كل الوزراء على مقاربة المشاكل وتحقيق مصلحة لبنان”.

أضاف: “يتبين كل يوم أن القوات اللبنانية لا تشبه أكثرية الطبقة السياسية ولا هي تشبه القوات، وما يحصل اليوم هو أكبر دليل أنهم في واد والناس في واد”.

وعن ملف سد بسري، اعتبر أن “هذا السد ينفذ كأننا نبني مفاعلا نوويا سريا، فيما هناك رجال أمن حول المشروع، ويجب أن نسأل من هو وراء هذه الشركة الأمنية؟

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

ميقاتي “يبتزّ” العهد بالإنهيار!

رحّل الرئيس المُكلف نجيب ميقاتي البحث في ملف تشكيل الحكومة إلى ما بعد محطة 4 …