لبنان

عندما يدّعي تحسين خياط وموظفيه العفّة وينطلقون بمكافحة الفساد!

انطلقت شرارة الانتفاضة الشعبية في لبنان منذ 17 تشرين الأول وفتحت المحطات اللبنانية أجواءها للمعتصمين ووصلت التغطية للأحداث على مدار الساعة.

في الأيام الأولى، لم تكن الصورة واضحة للجميع إلى أين تتجه الأمور، وتباعا” بدأت تتكشف الخيوط ومعالم الانتفاضة.

قناة الجديد، ومن أجل رفع الrating، خطت خطوة عن باقي المحطات حيث روّجت لحلقة “يسقط حكم الفاسد” التي لاقت رواجا” كبيرا” من قبل الشعب علما” أن كل التقارير التي عرضت هي بالأساس معروضة ضمن سلسلة تحقيقات قام بها الفريق الإستقصائي للقناة.

وتأكيدا” على أن كل ما تقوم به الجديد هو من أجل الrating، إليكم الفيديو الموثق حيث يحاضر رياض قبيسي عن القنوات وكيف تفتح الهواء من أجل مكاسب إضافية (التصريح يعود لسنة 2016).

وفي فيديو آخر وحديث من ضمن الإنتفاضة، يصرّح أحد رؤساء الجوقات في رياض الصلح أن قناة الجديد هي التي اتصلت به وطلبت منه أن ينزل إلى الساحة مع الجوقة حيث لم يكن هناك أي شيء للتغطية في ذلك النهار.

https://youtu.be/ivFXOQXUopM

وإذا انتقلنا إلى نقطة مكافحة الفساد، فنحن نرفع القبعة لكل الصحافيين الإستقصائيين على جهودهم لكشف بعض مكامن الفساد في الدولة اللبنانية، ولكن بالمقابل ننصحهم بالبدء من البيت نفسه. فالسيد تحسين خياط، صاحب قناة الجديد، يملك شركة تحت إسم Middle East power والتي كانت قد وقّعت على صفقة بالتراضي يعني من دون مناقصة بقيمة 108 مليون يورو، اي حوالي 135 مليون $ مع tva لصيانة وتشغيل معمل الزوق والجيّة.

مارون الشعار – أخبارنا أونلاين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة