غولدن ستيت ووريرز قد يخطف أنتيتوكومبو من ميلووكي باكس

يخطط فريق غولدن ستيت ووريرز الذي ينافس بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA ، لصفقة مدوية من العيار الثقيل، بالتوقيع مع النجم اليوناني يانيس أنتيتوكومبو لاعب فريق ميلووكي باكس.

تقرير صادر من شبكة ESPN الأميركية المهتمة بدوري كرة السلة للمحترفين، أشار إلى أن اليوناني يانيس أنتيتوكومبو  قد يكون ضمن خطط غولدن ستيت ووريرز في حالة واحدة.

اليوناني المتوج بجائزة MVP كأفضل لاعب في الدوري الأميركي للمحترفين الموسم الماضي، قد ينضم إلى غولدن ستيت ووريرز، حال دخل فترة الوكالة الحرة من عقده مع ميلووكي باكس في عام 2021.

عملاق كرة السلة اليونانية سيكون وكيلاً حراً بالفعل في صيف 2021، حال عدم توقيعه على عقد جديد مع ميلووكي باكس، الذي يخطط بكل قوة للحفاظ على نجمه الأول.

لكن انضمام يانيس إلى كتيبة غولدن ستيت لن يكون بالأمر السهل، في ظل لوائح سقف الرواتب في الدوري الأميركي، الذي سيشكل عقبة كبيرة داخل كتيبة المحاربين.

ووريرز حال رغبته في جلب أنتيتوكومبو سيتعين عليه التعامل مع العقبات المالية، والتخلص من أحد نجومه مثل، كلاي طومسون أو دانجيلو راسل أو درايموند غرين.

كشوف غولدن ستيت ووريرز في موسم 2021 – 2022 ستكون (156.7 مليون دولر) وهي ثالث أعلى قائمة في الدوري الأميركي، بينما تشير التقارير إلى أن الحدث الأقصى للراتب حينها سيكون حوالي 125 مليون دولار، مع ضرائب بقيمة 151 مليون دولار.

شراكة أنتيتوكومبو   مع غولدن ستيت ووريرز لن تكون ممكنة من الناحية المالية، ما لم يتعامل الفريق مع عقد أو عقدين، أمثال طومسون (38 مليون دولار) أو دانجيلو راسل (30 مليون دولار) أو غرين (24 مليون دولار).

علاوة على ذلك، سيتوقف الأمر أيضاً على رغبة يانيس في الرحيل عن ميلووكي باكس من عدمها، على الرغم من أنه لم يظهر أي نية أو تفكير في تغيير القميص واللعب مع فريق آخر حتى الأن.

في الوقت، فإن ميلووكي باكس يجهز عقد سوبر ماكس لعرضه على اللاعب اليوناني، للتوقيع لمدة خمس سنوات مقبلة مقابل 247 مليون دولار.

وبينما يستمر عقد عملاق السلة اليوناني المتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي، لموسمين مقبلين بقيمة 53 مليون دولار، لكنه في الصيف المقبل قد يحصل على عرض لتمديد العقد، بعد فوزه  بـ MVP في الموسم الماضي.

حصول يانيس أنتيتوكومبو  على عقد سوبر ماكس في الصيف المقبل، سيمنحه 35% من مساحة العقد الأقصى لرواتب ميلووكي باكس.

ميلووكي باكس سيدخل منافسات الموسم المقبل 2019 – 2020، وهو مرشحاً للمنافسة بقوة على لقب دوري العمالقة المحترفين.

وتوج العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكومبو نجم فريق ميلووكي باكس بجائزة MVP كأفضل لاعب في الدوري في نسخة الموسم الماضي 2018 – 2019.

وحصد نجم ميلووكي باكس جائزة لاعب الموسم خلال الحفل الذي أقيم لتوزيع جوائز الأفضل هذا الموسم في كاليفورنيا.، ليدخل تاريخ دوري العمالقة المحترفين.

اليوناني صاحب الـ24 عاماً بات ثاني لاعب أوروبي يحصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الأمريكي، بعد الألماني ديريك نوفيتسكي نجم دالاس مافريكس والذي حصد الجائزة في موسم 2006 – 2007.

كما أصبح أنتيتوكومبو لاعب باكس رابع لاعب غير مولود في الولايات المتحدة الأمريكية يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري، بعد الثلاثي، النيجيري حكيم أولاجوان عام 1994 والكندي ستيفن ناش عام 2005 – 2006، والألماني نوفيتسكي موسم 2006 – 2007.

تتويج أنتيتوكومبو بجائزة الموسم جاء بعد تفوقه على منافسيه، جيمس هاردن نجم هيوستن روكتس المتوج بالجائزة الموسم الماضي، وبول جورج لاعب أوكلاهوما سيتي ثاندر.

وتعد هذه هي المرة الأولى في مسيرته التي يتوج فيها اليوناني بجائزة لاعب الموسم “MVP” في دوري دوري السلة الأمريكي.

 

 

 

 

 

 

 

يوروسبورت عربية

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

طوكيو 2020: 48 دولة في قائمة الميداليات من بينها 4 عربية

في نهاية اليوم الثالث وبداية اليوم الرابع لبطولة الألعاب الأولمبية التي تجري أحداثها في مدينة طوكيو اليابانية، ارتفع …