لبنان

فضيحة مــــــــن العيار الثقيل في الجنوب: سوريون غادروا يستفيدون من مساعدات “المفوضية”

كشفت مصادر أمنية جنوبية ان ملف  دفع المساعدات  الشتوية (مادة المازوت “التدفئة” ومقدارها 650 الف ليرة لكل عائلة) التي تدفعها المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الامم المتحدة  سجل فضيحة تمثلت في ورود اسماء  عائلات سورية غادرت لبنان على لائحة المستفيدين من هذه المساعدات.

 وأشارت المصادر إلى أن العائلات المذكورة تقيم في سوريا ولدى ابلاغها بأمر المساعدات، تعود إلى لبنان لتحصل عليها حسب رقمها وبطاقتها  من اي صراف آلي في الجنوب وتشتري بالمبلغ المدفوع بالليرة اللبنانية، دولارات ومن ثم تعود الى سوريا .

 ولفتت المصادر ان هذا الامر غير مقبول، لأنه يعد حضا للنازحين الذين عادوا إلى بلادهم على العودة إلى لبنان تحت ستار المساعدات، مشيرة إلى أن دفع المساعدات الشتوية لسوريين غادروا لبنان في مراحل سابقة يحرم النازحين القاطنين في لبنان منها، وهو ما ظهر من خلال  حرمان 40 أسرة سورية مقيمة في الجنوب من مادة المازوت. وعلم في هذا السياق أن هذه العائلات المتضررة  تسعى إلى تقديم شكوى في هذا الشأن إلى المفوضية.

وأكدت المصادر أن  اللاجئين المقيمين في الجنوب لا يحبذون العودة الى سوريا بعدما سجلوا اولادهم في المدارس الرسمية، فيما يتذرع بعضهم بكونهم مطلوبين للنظام السوري  ويخافون العودة.

المركزية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة