فيديوهات مثيرة من إيران بشأن “كورونا”.. هذا ما كشفته

نشر الكاتب الإيراني محمد مجيد الأحوازي مجموعة من المقاطع المصورة التي تبرز العديد من الوقائع المتعلقة بفيروس “كورونا” في إيران.

وأظهر فيديو مجموعة من الجثث التي تعود لأشخاص توفوا بسبب “كورونا”، وأرفق الأحوازي الفيديو بالتعليق التالي: “أحد الكوادر الطبية يوثق وفاة عشرات المصابين بفيروس كورونا بمدينة قم فقط، ويقول الوفيات كثر ولا يوجد مكان للجنائز من المصابين بكورونا .. بينما الحكومة الإيرانية تتستر على حجم الكارثة وتقول لا يوجد شي يدعو للقلق”.

وكشف الأحوازي أن ” جهاز الإستخبارات الإيراني اعتقل مصور هذا المقطع الفيديو”.

كذلك، نشر الأحوازي فيديو يتضمن صوت مسؤول الدفن في مقبرة “بهشت معصومة”، والذي يقول أنه “جرى دفن 250 مصاباً بفيروس كورونا فقط بمدينة قم”، وقال الأحوازي في تعليقه على الفيديو: “مسؤول الدفن في مقبرة بهشت معصومة  بمدينة قم الإيرانية  بؤرة فيروس كورونا في إيران ، يقول تم دفن 250 مصاب بفيروس كورونا المستجد فقط بمدينة قم والإجراءات الوقائية في التعامل مع جثث المتوفين عادية جداً”.

وفي فيديو آخر، ظهرت سيارات تابعة لبلدية مدينة صومعة سرا، أثناء توجيهها نداء عبر مكبرات الصوت، تطلب فيه من المواطنين بالتزام بيوتهم وعدم الخروج من المنزل بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد بإيران.

ومع هذا، نشر الأحوازي فيديو من داخل إحدى الأسواق في إيران، حيث تظهر فيه مجموعة من الأشخاص الذين يرتدون ملابس واقية، أثناء قيامهم برشّ مواد مطهرة على الطريق.



عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

بالصور.. الأمير محمد بن سلمان يستقبل ماكرون

استقبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اليوم السبت، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في إطار …