لبنان

قداس إلهي في الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد بيار الجميّل

لمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد النائب والوزير بيار الجميّل، أقيم قداس إلهي في كنيسة مار ميخائيل الرعائية في بكفيا، في حضور العائلة وحشد سياسي وشعبي.

بعد القداس قال خادم الرعية في عظته:” هذه السنة للذكرى معنى أوسع وأشمل فالدم الذي سفك عن لبنان منذ سنوات وأجيال أثمر وأعطى ثمرة جيدة، الانتفاضة اليوم لها من أثمار مفيدة جدا للوطن وللعائلات الحزينة على فقدان أبنائها وشهدائها والتعزية الكبرى، لهذه العائلات لما حدث ويحدث على الأرض اللبنانية”.

وتابع:” نضع احتمالات تحصل استشارات ام لا، تؤلف وزارة أم لا، علما ان الانجاز الذي تحقق اهم من الوزارات فالشعب توحد بكل اطيافه وهذا يحصل للمرة الأولى بتاريخ لبنان، نحن نؤمن ان الشهادة في سبيل الأوطان لا تموت بل تبقى راسخة ونحن نؤمن أنه من غير الممكن ان تحصل قيامة لوطن من دون معاناة وعذاب وهذا نستمده من إنجيلنا وتعاليمنا الدينية”.

وأضاف:” بعد المعاناة التي نعيشها في لبنان سيكون هناك قيامة بمشيئة الله ويوم فرح للمظلومين والمتألمين، وسينتصر اللبنانيون على أوجاعهم ويفرحون بقيامة لبنان، المرحوم الشيخ بيار الجميّل قام بالاثنتين: شهيد بالكلمة والموقف ورأى أن شهادة الكلمة لا تكفي فاستشهد بدمه ليبقى وطنه وطن المحبة والكرامة والاستقلال:,

واشار الى ان الشعب انتفض وأراد أن يبني دولة وشهادة بيار لم تذهب سدى بل أثمرت، مضيفا:”كان همّه الانسان المعذب وهجرة الشباب والاقتصاد ومحاربة الفساد ولم يتمكن من تحقيقها، لكنه أطلق شعارات غذّت عقول شبابنا وشاباتنا وأخذ مواقفه بما يتناسب وقناعاته”.

وختم:” يا عزيزي سامي اليوم تحققت أحلامك وانتصرت فمنذ 3 سنوات قلت اتكالي على الشعب، وقد استخف البعض بك لكن بالانتصار والثورة كل ما قلته تحقق، وكنت السبّاق في افكارك وتطلعاتك التي تتحقق الواحدة تلو الأخرى”.

بدوره، قال نجل الشهيد أمين بيار الجميّل في خلال تلاوة النوايا: “بعد 13 سنة على غيابك لبنان انتفض لأنه شبع من السرقة والبهدلة، ولكل من اعتقدوا يا والدي أن شهادتك ذهبت سدى أقول: انتم مخطئون، لأنك ستبقى الى الأبد قائدنا ورئيسنا وشهيد كل لبنان”.

وأضاف: ” لكل من يسأل “لو كان بيار الجميّل حيًّا ماذا كان فعل في الثورة” أقول: “لو كان بيار حيًّا لما كان للثورة من وجود، ولكان فخامة الرئيس بيار الجميّل”.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة