قرداحي يُوجّه رسالة لمحمد بن سلمان

أشار وزير الإعلام المُستقيل جورج قرداحي إلى أنّه “قبل إستقالتي بيومَيْن طلبني رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وإلتقينا وأطلعني على مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانيول ماكرون، ووزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان تمنّى بعد لقائه وزير الخارجية عبدالله بوحبيب استقالتي وبعدها تشاورت مع رئيس تيار المردة سليمان فرنجية وقال لي الرأي رأيك”.

وفي حديثٍ أمس الأحد له خلال برنامج “وهلق شو” عبر قناة “الجديد”, قال قرداحي: “رئيس تيار المردة سليمان فرنجية تشاور مع الحلفاء وجميعهم قالو له أنهم يفوضوني بالقرار”.

وأردف قائِلًا: “لقد أصبحت سبب إرتفاع سعر الدولار في لبنان ومن الممكن أن أصبح أنا سبب انفجار المرفأ!”.

وتابع, “البطريرك مار بشارة بطرس الراعي طلب مني الاستقالة “لاطلع بطل” وسألته إذا إرتكبت خطأ فقال لي كلا فأجبته بسؤال: إلى متى سنبقى نرضخ لإملاءات الآخرين؟”.

وأردف, “ميقاتي يعتقد أنه ربح المليار وليس المليون بعد الإتصال المباشر مع الأمير محمد بن سلمان, ونحن ننتطر النتيجة والمي تكذب الغطاس”.

ولفت إلى أنه “أنا ربحت الملايين أيضاً بعد التضامن الذي حصل معي في لبنان والشعب اللبناني بأكثريته معي بالاضافة لملايين العرب والمغرب العربي”.

وقال قرداحي عن إمكانية ترشّحه للانتخابات النيابية: “بالنسبة للسياسية المجال مفتوح وأنا حاضر من جديد لأي نداء من وطني وإذا صار في انتخابات”.

وأضاف, “لم أكن الاول الذي أقول أن الحرب على اليمن عبثية والذي أزعجني أني قلتها بكل محبّة كصديق للسعودية وقلتها سابقاً بأكثر من مقابلة ووجّهت نداءًا للأمير”.

وتوجّه قرداحي لولي العهد قائِلًا: “أنا قلت سابقًا إنّ الأمير محمد بن سلمان يبني الدولة الرابعة في المملكة وحرّر كُلّ شيء ويمكن بقرار منه أن يفرض سلام الشجعان مع اليمن”.

وأشار إلى أنّ “لبنان يحفظ الجميل لـ السعودية بسبب وقوفها الدائم إلى جانبه وهي الشقيقة الكبرى والسند”

وتابع, “أنا مع الحق وأحاول الدفاع عنه كما وقفت مع المقاومة بسبب دفاعها عن جنوب لبنان وفي الجرود وحتى بذهابها إلى سوريا كانت تدافع عن لبنان”.

وقال: “كنت مفكر إنو نحنا حكومة مُتضامنة وكنت أنا “الساذج” ووزراء خرجوا ليُطالبوني بالإستقالة كوزير الداخلية بسام مولوي، وزير الصحة فراس أبيض، وزير الإقتصاد أمين سلام، وزير البيئة ناصر ياسين، ووزير السياحة وليد نصار هؤلاء لديهم ظروفهم”.

وأكّد أنه “لم يتغيّر شيئ بالنسبة لي من موقفي حول سوريا وكل العرب والعالم عائد إلى سوريا وكان موقفي هو الصحيح”.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

توقّف خدمات “أوجيرو” ضمن منطقة الأشرفية

أعلنت هيئة أوجيرو في تغريدة على حسابها عبر “تويتر” عن توقّف “خدماتنا ضمن نطاق سنترال …