صحة

كم بيضة يمكن للطفل أكلها في الأسبوع؟

يحتوي البيض على توليفة مثالية من المغذيات التي تدعم النمو السليم للطفل (13 فيتامين في البيضة). وتدعم هذه المكونات بناء العضلات، ونمو العظام، وتطوّر خلايا الدماغ وما يعنيه ذلك من زيادة قدرات الذكاء. لكن كم بيضة يمكن للطفل أكلها في الأسبوع؟

يحث خبراء التغذية على تقسيم وجبة الطفل إلى ثلث من الخضروات والفواكه، والثلث الثاني من الأطعمة الغنية بالبروتين، والثالث من الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات وألياف.

وينتمي البيض للثلث الثاني، والذي يشمل اللحوم والمكسرات والحليب والأسماك. ونظراً إلى غنى البيض بالكولسترول، يتم التحذير من الإفراط في تناوله، لأن مخاطر زيادة الكولسترول تبدأ في سن مبكرة، وفقاً للتوصيات الغذائية.

فإذا كان الحد الأقصى للبيض في الأسبوع للطفل في عمر بين 9 و13 سنة يتراوح بين 5 و6 بيضات، لا ينبغي للطفل في هذه المرحلة تناول أكثر من بيضة كاملة كل يومين، خاصة أنه يحصل على قدر من البيض عن طريق الكعك والمخبوزات.

فإذا تناول الطفل بيضة في الإفطار يحصل على 185 ملغ من الكولسترول، وإذا تناول حصة من التونة في الغداء يحصل على 13 ملغ، وبتناول كوب من الحليب كوجبة خفيفة يحصل على 25 ملغ، وإذا تناول آيس كريم كحلوى بعد العشاء يحصل على 29 ملغ، فيكون المجموع 252 ملغ، بينما الحد الأقصى الصحي من الكولسترول 300.

وفي خطة التغذية لم يتم احتساب الكولسترول في العشاء، ولم يتم اختيار أفضل أنواع البروتين الحيواني من حيث الكولسترول (سمك) في الغذاء.

لذلك، لا يُنصح بإطعام الطفل البيض كل يوم، والأفضل أن يأكله 3 إلى 4 مرات في الأسبوع، بمعدل بيضة واحدة في كل مرة.

24

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة