“كورونا” تابع… وزير الصحة يُعلن البدء بتنفيذ “الخطة ب”

لفت وزير الصحة العامة حمد حسن، إلى أن “المعاناة واحدة والصرخة واحدة في مختلف المناطق، صحيح أنه كان هناك نوع من التخلي في السابق إلا أننا اليوم مع شركائنا المحليين والدوليين الذين يعملون دائماً لتقديم الخدمة الصحية للمواطن اللبناني وللنازح السوري، نشدُّ على يدهم لتنفيذ كل الالتزامات والمشاريع في الوقت الزمني المحدد في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان وهذه الازمة الصحية التي نحن فيها، لأن صحة الانسان لا تنتظر اي عوائق لوجستية او مادية”.

وخلال جولة مفاجئة لوزير الصحة في محافظة عكار، أكد الاخير أننا “لا زلنا اليوم في مرحلة احتواء هذا الفيروس المستجد والذي لم يبلغ بعد مرحلة الانتشار”.

وأضاف “المستجدات التي طرأت خلال الساعات الـ24 الماضية تحتّم علينا تجديد القول بضرورة اخذ الامور بجدية اكثر وبحذر اكبر، ونشدد على ضرورة الوقاية الشخصية والالتزام بالمنازل وعدم الاختلاط كثيراً والتجمعات واعتماد كل وسائل الحماية الصحية الشخصية والمجتمعية”.

وأكد أنه “لا هلع هستيريا، القلق والخوف مبرران لكن الهلع الهستيري يضعف مناعتنا وقدرتنا وقوتنا وبالنتيجة يضعف مقاومتنا للفيروس”.

وأشار الى ان “الوزارة تعمل ضمن خطة فهناك مستشفيات بدأت تستقبل حالات مشتبه بأنها كورونا للحجر والعزل الاحترازي”، لافتًا إلى أن “واجبنا في كافة المناطق اللبنانية والمحافظات أن نبدأ بتنفيذ “الخطة ب” بأن نكون جاهزين وعلى أهبة الاستعداد لمواجهة اي تتطور لهذا الوباء”.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

حرفوش: الحريري محكوم بالإقامة الجبريّة

أعلن صاحب مبادرة إستعادة الأموال المنهوبة عمر حرفوش، أنّه”مُصرّ أكثر على الترشيح رغم الحملة المُضادة …