“لا تسكتوا”… رسالةٌ واضحةٌ من الراعي إلى حزب الله

وجّه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي خلال كلمته اليوم، رسائل متعددة وأبرزها كان لحزب الله، إذ توجّه إلى الحشود بالقول: “لا تسكتوا عن السلاح غير الشرعي وغير اللبناني”.

وقال البطريرك الراعي: “مجيئكم اليوم من كل مكان يجدّد الأمل وما من حق يموت ووراءه مطالب ومواطن ومواطنة ومناضل ومقاوم وثائر”.

وتابع: “لا تسكتوا عن تعدّد الولاءات ولا عن سلب أموالكم ولا عن الحلول السائبة ولا عن خرق أجوائنا، ولا تسكتوا أيضاً عن فشل الطبقة السياسيّة ولا عن فوضى التحقيق في جريمة المرفأ ولا عن تسييس القضاء ولا عن السلاح غير الشرعي وغير اللبناني، ولا عن الإنقلاب على الدولة والنظام ولا عن نسيان الشهداء… ويلٌ لمَن ينسى شهداءه ويُقايض عليهم”.

وتوجّه الراعي إلى الحشود بالقول: “أنتم شعب لبنان والبطريرك لا يفرّق بين لبنانيّ وآخر، لأنّ التضامن أساس وحدتنا ووحدتنا هي أساس لبنان”.

وأردف، “نحن ولدنا لنعيش في مروج السلام الدائم ونرفض أن نعيش في ساحات القتال الدائم أسوة بكل الشعوب، ونحن أبناء سلام ونحن شعب يريد أن يعيش كل تاريخه تاريخ صداقات لا عداءات وميزة لبنان الجغرافي هو أنّه يعيش التواصل لا الأحقاد وهذا هو دورنا وميزتنا ورسالتنا”.

وشهدت بكركي اليوم تحرّكاً شعبياً، تلبية لدعوة من مجموعات شبابية تحت عنوان “بكركي لا تمزح”، ودعمًا لمواقف البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي”.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

43 مسؤولاً من “الفئة العليا” متورطين بالتحويلات المالية…

كشفت معلومات لـ”البناء” أن “داتا الملفات التي صادرتها القاضية غادة عون خلال دخولها المرة الأولى …