لبنان احتفل بالذكرى الـ 76 للاستقلال بعرضٍ رمزي.. ولا لقاء بين الرؤساء الثلاثة

احتفل لبنان اليوم الجمعة 22 تشرين الثاني بالذكرى الـ 76 للاستقلال بعرض رمزي ومقتضب أقيم في وزارة الدفاع في اليرزة وذلك تزامناً مع ما تشهده البلاد منذ 17 تشرين الأول الماضي تاريخ انطلاق الثورة الشعبية.

وشارك في العرض رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري.

وفور وصوله الى وزارة الدفاع توجه الرئيس عون الى النصب التذكاري لشهداء الجيش حيث وضع اكليلا من الزهر.

واعطى عون الاذن ببدء العرض العسكري، وعرض فيديو على شاشة عملاقة عن الاستقلال في عيده ال 76 من انتاج مديرية التوجيه في الجيش.

واستعرضت في اثناء العرض اعلام: الجيش، المديرية العامة لقوى الامن الداخلي، المديرية العامة للامن العام، المديرية العامة للجمارك، وقوات الامم المتحدة الموقتة في لبنان.

وشاركت في العرض ايضا الوحدات والمجموعات الاتية: الكلية الحربية، القوات البحرية، لواء الحرس الجمهوري، لواء المشاة السادس، فوج التدخل الرابع، الشرطة العسكرية، المديرية العامة لقوى الامن الداخلي، المديرية العامة للامن العام، المديرية العامة لامن الدولة، مديرية الجمارك العامة، الطبابة العسكرية، المديرية العامة للدفاع المدني واخيرا الصليب الاحمر، اضافة الى وحدة فوج المغاوير، فرع مكافحة الارهاب والتجسس، الفوج المجوقل وفوج مغاوير البحر.

وانتهى العرض العسكري بالقاء قائد فوج المغاوير العميد مارون القبياتي التحية على رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري.

وخلال العرض، رصدت دردشة بين الرئيسين عون والحريري ثمّ بين عون وبري، كما حصلت دردشة بين الحريري وقائد الجيش بعد انتهاء العرض العسكري.

ولم يعقد على هامش الاحتفال اي لقاء بين الرؤساء الثلاثة الذين غادروا فور انتهاء العرض.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

ما جديد أرقام اصابات ووفيات كورونا اليوم؟

أعلنت وزارة الصحة في تقريرها اليومي، تسجيل 1319 اصابة جديدة بفيروس كورونا في لبنان خلال …