لبنان

لليوم الثاني.. استشارات التأليف مستمرة

استكملت الاستشارات النيابية غير الملزمة لليوم الثاني في مجلس النواب، حيث أن كل من النائبين أشرف ريفي وجميل السيد اعتذروا عن المشاركة فيها، فيما غاب النائب ميشال الضاهر عن موعده المحدد في الإستشارات غير الملزمة بداعي السفر.

وكان قد وصل رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي الى مجلس النواب، حيث ردا على سؤال عما اذا كان متفائلا، قال: “الحمد لله تفاءلوا بالخير تجدوه”.

وقال النائب فؤاد المخزومي بعد لقائه ميقاتي: “طرحنا تساؤلات عديدة أمام الرئيس المكلف وتحديداً في ما خصّ المصارف وتحقيقات المرفأ والشؤون الحياتية ومكافحة الفساد وما هو موقف الحكومة من جملة الجيش والشعب والمقاومة؟”.

وتمنى النائب حسن مراد ان “تكون حكومة وحدة وطنية كي يشارك الافرقاء كافة لان الشعب غير قادر على تحمل اي مزايدات سياسية ومن هنا على الحكومة اصدار بيان وزاري سريع يلاحظ الحماية الاقتصادية وحماية اموال المودعين ووضع خطة طوارئ سريعة”.

وقال النائب جان طالوزيان: “تشكيل الحكومة في ظلّ الشروط والشروط المضادة لن يتحقق”.

أما النائب عبد الرحمن البزري، فأكد بعد لقائه ميقاتي أن “مطلبنا هو بإعادة صياغة خطة التعافي من جديد آملين للحكومة العتيدة التوفيق”.

في حين، اعتبر النائب أسامة سعد بعد لقائه ميقاتي أن “العجيب أن من هم في مراكز القرار يطالبون بحقوق الشعب ولكن يا للكذب ويا للدجل ويا للخداع”.

في المقابل، شدد النائب جهاد الصمد على أن “التشكيل مستحيل في ظل سياسة الكيد والنكد وطالبت بتفعيل الحكومة الحالية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة