مراد من افتتاح قرية “بيت جدي”: سنجعل البقاع قبلة للسياح

جدّد وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد عهده للبقاعيين أن يعمل لكي يكون البقاع “قبلة للسّيّاح مثل ما هو قبلة لطلاب العلم”، وقال: “معكم مستمرّون بمشروع الغد الأفضل ومعكم سنستمر بسياسة مد اليد من أجل غدٍ أفضل”.
كلام مراد جاء في خلال افتتاح القرية التراثية – بيت جدي في قرية الدكوة في البقاع الغربي، حيث تحدّث مراد عن قصّة انتماء الى الأرض والمجتمع ووطن أهلنا وأجدادنا لبنان، وقال: “سنبقى نعمل من أجل تعزيز اقتصاد لبنان ليصبح المنتج اللبناني منافسًا للمنتج الأجنبي، خصوصًا المنتج الصهيوني”، مضيفًا: “مثل ما تمكّنّا من الصمود في وجه العدوان وهزيمته، سيتفوّق إنتاجنا الصناعي والزراعي على العدو، خصوصاً إذا فتحنا سوقنا على الأسواق العربية عبر بوابة سوريا، ووضعنا جانباً المناكفات السياسية لمصلحة لبنان”.
وقال الوزير مراد: “كنت في زيارة لأحد المسنّين قبل أسبوع. بعد السلام، سألني والفرحة في عينيه إن كنّا نبني قرية على الطراز القديم، فأكدت له الخبر وسألته عن رأيه بالأمر فقال: ‘والدك منذ خمسين سنة فكّر بالأولاد والشباب وبنى مدارس ومعاهد وجامعات وملاعب رياضة وبتنا نرى نشوف البقاع مليئة بالحركة والزوّار من كل لبنان، وبتنا نرى أولادنا يرتادون مدارس كنّا نحلم بها ونسمع عنها، وبتنا نرى المغتربين يحملون أولادهم عائدين الى لبنان’، وأضاف: “أبو حسين (النائب عبد الرحيم مراد) لم ينسَ الأيتام واليوم أنت تكمل مسيرته'”.
وتابع مراد نقلاً عن الرجل المسنّ قوله: “عندما أرى الجيل الجديد من الأولاد الهواتف التي يحملونها والصراخ والألعاب التي يلعبونها، أتمنى لو تعود الأصالة والأيام التي كان بيت الجدّ فيها يجمع الأولاد والأحفاد”، وختم الرجل قائلاً: “ما تفعله الآن كنا نتمنى أن يحصل منذ زمن”.
لفت مراد الى أنّه بعد كلام الرجل المسنّ، قرّر أنّه سيسمّي القرية بيت جدي “لأنّه يرمز الى الأصالة ولأننا لا نستطيع أن نتخلى عن أصالتنا، خصوصًا أن هناك موجة كبيرة تستهدف قيمنا وأصالتنا”، مضيفًا: “البقاع الواسع سيفتح أبواب بيت جدي للسياح من لبنان والبلاد العربية والأجنبية، وسيكون هناك مردود اقتصادي للبقاع وأهله بسبب حركة السياحة والـ120 فرصة عمل التي سيؤمّنها المشروع”.
وردًّا على الإنتقادات، أكّد الوزير مراد الإستمرار بالعمل ومدّ اليد “لنساعد بعضنا البعض ونحلّ مشاكل النفايات وتلوّث النهر”، كاشفًا أنّه سيتمّ الإعلان قريبًا عن افتتاح “شلالات القصر”، لتشجيع السياحة وفتح المجال لأولاد المنطقة بالتمتع بالألعاب المائية في ظلّ أجواء آمنة”.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

بالصور: القاضية عون تدخل شركة مكتّف بـ “الخلع!”

تمكنت سيارة القاضية غادة عون من الدخول إلى شركة مكتف بعدما خلع مؤيّدين لها البوابة …