مصادر “حزب الله” تعلّق على موقف الحريري من زيارة باسيل إلى سوريا

اعتبرت مصادر حزب الله في حديث  لـ”المركزية” أنّ تعليق المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة سعد الحرير، على اعلان رئيس “التيار الوطني الحر” وزير الخارجية جبران باسيل بالذهاب الى سوريا لاعادة النازحين، “قبّة باط” لباسيل لزيارة دمشق.
ورأت المصادر في إشارة البيان الى “ان إذا اراد رئيس التيار الوطني الحر زيارة سوريا لمناقشة إعادة النازحين السوريين فهذا شأنه…المهم النتيجة، فلا يجعل النظام السوري من الزيارة سبباً لعودته إلى لبنان، لأننا لا نثق بنيّات النظام من عودة النازحين … واذا تحققت العودة فسنكون اوّل المرحبين”، عدم معارضة من قبل الحريري لهذه الزيارة، خصوصاً اذا كانت ستأتي بالنتائج المرجوة”، واصفةً موقفه بـ”الايجابي”.

وفي حين وضعت المصادر ما اعتبرته “تمنّي” رئيس الحكومة “بألا لا تكون الزيارة سبباً لعودة النظام السوري إلى لبنان”، في اطار الشعبوية ولشدّ عصب جمهوره وتياره”، استبعدت “ان تتم الزيارة بقرار رسمي من الحكومة، باعتبار ان العلاقة مع سوريا محط خلاف داخلي، لكن بيان الرئيس الحريري “قبّة باط” لباسيل للقيام بها”.

واشارت مصادر “حزب الله” الى”ان عودة النازحين السوريين الى مناطقهم وقراهم باتت اكثر من ضرورية بعدما استعادت الحكومة السورية الامن على مساحات واسعة من سوريا، كما ان الاوضاع الاقتصادية والمالية المتفاقمة في لبنان لم تعد تحتمل ضغوطاً واعباء اضافية”.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

45 حالة وفاة بـ”كورونا” في لبنان… ماذا عن الإصابات؟

أعلنت وزارة الصحة العامّة في تقريرها اليومي حول مستجدات فيروس كورونا اليوم الجمعة, عن “تسجيل …