مصر تهزم السودان بخماسية وترافق الجزائر لربع النهائي

صعد منتخب مصر إلى ربع نهائي بطولة كأس العرب، بعد فوز ساحق على السودان (5-0)، مساء اليوم السبت، على ملعب (974)، في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة، خلال البطولة المقامة في قطر.

سجل أهداف الفراعنة أحمد رفعت في الدقيقة (4)، وأحمد سيد زيزو (13 من ضربة جزاء)، ومحمود حمدي “الونش” (31)، وحسين فيصل (57) ومحمد شريف (80).

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 6 نقاط، متساويا مع الجزائر في صدارة الترتيب، حيث ضمن المنتخبان التأهل لربع النهائي.

وسيكون اللقاء المقبل بين مصر والجزائر، المقرر الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة، الحاسم بشأن صدارة المجموعة الرابعة، حيث يتساوى المنتخبان في النقاط والأهداف، إذ سجل كلا المنتخبين 6 أهداف وخرجا بشباك نظيفة خلال مباراتي لبنان والسودان.

وشهد اللقاء حالتي طرد من نصيب ثنائي منتخب السودان ياسر مزمل في الدقيقة 45 وفارس عبد الله في الدقيقة 53.

مفاجأة رفعت

فاجأ المنتخب المصري السودان بهدف مبكر في الدقيقة 3 عن طريق أحمد رفعت، الذي سدد الكرة من ركلة حرة، ردتها العارضة ليشتتها دفاع السودان على حافة الصندوق، وأعاد رفعت تسديدها بقدمه اليسرى لتعانق شباك الحارس أبو عشرين.

ودخل منتخب السودان في حالة صدمة الهدف المبكر لباقي الشوط الأول، فكافح بشدة في ظل تحركات لاعبي المنتخب المصري الأنيقة وترابط خطي الوسط والهجوم، عن طريق تمويل عمر كمال الذي أرهق الجانب الأيسر لدفاع السودان.

ولم يشكل منتخب السودان أي خطورة على مرمى الشناوي، ولم ينجح سوى في طلعة هجومية عن طريق ياسر المزمل في الدقيقة 7 الذي عكس كرة عالية داخل الصندوق بعيدة عن متناول المهاجم محمد عبد الرحمن.

في الدقيقة 13 أحرزأحمد سيد “زيزو” الهدف الثاني من ركلة جزاء، إثر مخالفة ارتكبها الجناح الجزولي نوح مع عمر كمال داخل الصندوق.

طرد المزمل وفارس

وغاب منتخب السودان عن المباراة وتلقى الهدف الثالث في الدقيقة 30 من كرة تلاعب خلالها حسين فيصل بـ3 مدافعين في الجانب الأيمن وعكسها على حافة الصندوق، فقابلها محمود الونش بتسديدة من قدمه اليسرى على الزاوية اليسرى للحارس أبو عشرين.

وأكمل السودان المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد جناحه الأيمن ياسر المزمل، بعد تدخل عنيق على ساق أيمن أشرف في الدقيقة 45.

ولم يمهل المنتخب المصري نظيره السوداني سوى 7 دقائق من بداية الشوط الثاني، فأجبر السودان على إكمال المباراة بـ9 لاعبين، بعد طرد الظهير الأيسر فارس عبد الله بالبطاقة الثانية.

سيطرة الفراعنة

وسيطر المنتخب المصري على المباراة تماما ولكن دفاع السودان وحارس مرماه استماتوا في الزود عن مرماهم، إلى أن استقبلوا الهدف الرابع عن طريق حسين فيصل الذي تابع كرة صدها أبو عشرين من ضربة رأسية لمروان حمدي.

وفي الدقيقة 78 أحرز البديل محمد شريف الهدف الخامس بضرية رأسية بعد صناعة مميزة من أفشة، حيث تمركز شريف جيدا داخل الصندوق.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

ضربة موجعة لإيطاليا قبل ملحق كأس العالم

تلقى منتخب إيطاليا ضربة موجعة، قبل أسابيع من خوض مباريات الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس …