لبنان

من هم النواب الذين سيقاطعون الجلسة التشريعية غداً؟

أعلن رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميّل مقاطعة كتلة نواب الحزب الجلسة التشريعية غداً الثلاثاء. وقال: “تبلّغنا اليوم ان جلسة مجلس النواب غدا لن تكون علنية كما انها ستكون سريّة اي انه لن يكون بمقدور الاعلام حضورها كما أنّنا تبلّغنا أنّه لن تكون لدينا القدرة على الكلام”.

أمّا نواب كتلة “اللقاء الديمقراطي” فلن يشاركوا في الجلسة، إذ أعلن النائب هادي أبو الحسن في تعليق له عدم المشاركة. وقال عبر “تويتر” إنّ “الخطوة الأولى في المسار الإصلاحي هي بإقرار قانون إستقلالية القضاء وأية خطوة دون ذلك ستؤدي إمّا إلى التشفّي أو إلى الإستنساب الذي سيوفر الغطاء للكثير من الفاسدين المحميين، أمّا قانون العفو المقترح بشكله الحالي فهو مرفوض ومردود وتبقى الأولوية للإستشارت النيابية وليس لأيّ شيء آخر”.

كذلك أعلن النائب أسامة سعد مقاطعته لجلسة المجلس النيابي المنعقدة غداً الثلاثاء. وكتب في تغريدة على “تويتر”: “أقاطع جلسة المجلس النيابي غداً للأسباب نفسها، فلا مطالب الإنتفاضة على جدول الأعمال ولا أولويات الناس على جدول الأعمال ولا بحث في سبل الخروج من الأزمة المصيرية الخطيرة التي يمر بها الوطن”.

أمّا النائبة بولا يعقوبيان فهي ستحاول العمل على إدراج قوانين على جدول الأعمال يطالب بها الحراك، لكن في حال رفضها فهي تتجه لاتخاذ موقف الاسبوع الماضي، وهو المقاطعة. وجدد رئيس حزب “الحوار الوطني” النائب فؤاد مخزومي، “التأكيد أنه لن يحضر الجلسة النيابية المقررة غدا في 19 تشرين الثاني 2019، وذلك احتراما للمواطنين المنتفضين في الشارع منذ أكثر من شهر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة