لبنان

نَقصُ جهازِ “CPAP” يُهدِّد مَرضى “كورونا” في لبنان!

أشار مصدر طبي من داخل مستشفى رفيق الحريري الحكومي الى ان “وتيرة استقبال الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس “كورونا” الى تزايد كل يوم، حيث يتراوح العدد بين 130 و150 حالة تخضع للكشف يومياً، ومن المتوقع ارتفاع عدد المصابين بالفيروس الى 70 خلال الاسبوع المقبل، كما ان الاعداد مرشحة كذلك للتزايد مع انعدام ايجاد لقاح او علاج للقضاء ع الفيروس”.

ورأى المصدر عينه ان “مستشفى رفيق الحريري الحكومي بانتظار تحدٍّ هو الأخطر من حيث المواجهة، إذ تتجاوز الأزمة عدد الاسرّة والغرف التي تصل الى أكثر من 500 سرير، وتكمن في الاجهزة الطبية الخاصة بمريض الـ”كورونا” والكادر الطبي والتمريضي اللازم”.

وأضاف، “ما يحتاجه المريض أولا هو جهاز “CPAP”، وهو عبارة عن جهاز تنفسي متوفر بأعداد معقولة تكفي حاجة المستشفى ولكن ليس في حال “الأزمات”، والنقص في هذا الجهاز سيكون له تداعيات على علاج مرضى “كورونا”.

كما اعتبر المصدر أن “ألبسة العزل الخاصة بالعاملين والطاقم الطبي مرتفعة التكلفة، ويتم تبديلها بعد الدخول على كل مريض”.

ودعا المصدر الى “عدم الاستهتار بالمرض او اعتباره كالرشح أو الانفلونزا العادية كما يُشاع، مع ما يترتب على ذلك من عدوى وانتقال الفيروس بشكل واسع”، كما دعا الى “رفد المستشفى بممرضين من مستشفيات أخرى للمساعدة وكذلك لاكتساب الخبرة الضرورية والقدرة على التعامل مع الفيروس في مستشفيات اخرى”.

ليبانون ديبايت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة