تكنولوجيا

هواوي تستخدم “5G” لتطوير رادارات للسيارات الذاتية القيادة!

كشف نائب رئيس مجلس إدارة شركة “هواوي” في مؤتمر، أمس الثلاثاء أنّ الشركة سوف تستخدم تقنيات الجيل الخامس “5G” لتطوير رادار للسيارات الذاتية القيادة، إذ تنطلق عملاقة التقنية الصينية إلى الضلوع بدور أكبر في سوق صناعة السيارات.

وصرح شو جيجون – الحاصل الحالي على رئاسة الشركة الدورية – في مؤتمر عُقد في بكين بشأن السيارات الذكية المتصلة بالإنترنت بأن شركة “هواوي” سوف تبني “نظاماً بيئياً” لأجهزة الاستشعار المجهزة للسيارات.

وقال  إن “هواوي سوف تستخدم تقنيات الجيل الخامس “5G” لتطوير رادار الموجات المليمترية، ورادار الليزر، ولكن لم يكشف عن موعد تطوير هذه المنتجات”.

يُشار إلى أن شركات صناعة السيارات العالمية، وشركات التقنية، أنفقت مليارات الدولارات على المركبات الذاتية القيادة. ومع ذلك، فإنّ العاملين في هذا المجال يؤكّدون أن تطوير مركبة تحقق “المستوى 4” سوف يستغرق سنوات عديدة. ويُعرف المستوى الرابع بأنه المستوى الذي يمكن فيه تطوير سيارات ذاتية القيادة تماماً دون تدخل بشري.

أما عن فائدة التقنية التي سوف تطورها “هواوي”، فتجدر الإشارة إلى أن شركات صناعة السيارات الذاتية القيادة تستخدم رادارات الموجات المليمترية، وأجهزة استشعار الرادار الليزري لجمع المعلومات من محيط السيارة.

وتأتي خطوة “هواوي” في الوقت الذي تدفع فيه الصين بقوة لمواكبة الولايات المتحدة في سباق عالمي لتطوير سيارات ذاتية القيادة.

وكانت الشركة قد أعلنت في شهر نيسان الماضي عن إطلاق أجهزة اتصالات لسوق السيارات تدعم شبكات الجيل الخامس “5G”.

البوابة العربية للأخبار التقنية – العربية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة